خاصمصر.. من هم الرابحون في سباق الحلقة الأولى بدراما رمضان؟

في حين أنه لا يزال من السابق لأوانه الحكم على الأعمال المنافسة في ماراثون رمضان الدرامي ، فرضت بعض هذه الأعمال نفسها من الحلقة الأولى وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعي ، مما دفع النقاد إلى اعتبارهم يفوزون بخيل في سباق “الحلقة الأولى” مع دراما رمضان.

وبينما امتنع عدد من النقاد عن الحكم على المسلسل من الحلقة الأولى ، حدد آخرون موقع “سكاي نيوز عربية” الفائزين في السباق على الحلقات الأولى ، باعتبار أن “الجواب من عنوانه” باعتباره الأكثر شعبية. يقول المثل المصري.

حظي مسلسل “الاختيار 2” بحضور واسع ، واستطاع أن يحتل صدارة محرك بحث جوجل ، وجاء ضمن أكثر الهاشتاقات انتشارًا ونشاطًا على تويتر ، بعد عرض الحلقة الأولى بعنوان “حتى لا ننسى”. “

كما حظيت أغنية شارة المسلسل بتفاعل واسع عبر مواقع التواصل ، فضلا عن اسم بطل العمل كريم عبد العزيز الذي كان من بين أكثر الأغاني انتشارا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، وسط إشادة بعبقرية الصورة التي تم نقلها. بالحلقة الأولى ، وتوقع ما سيحدث في الحلقات القادمة من ملحمة درامية وطنية متوقعة.

بالإضافة إلى “الاختيار 2” ، جاء مسلسل “لعبة نيوتن” بطولة منى زكي ومحمد ممدوح ، وكذلك مسلسل “الطاووس” بطولة جمال سليمان وسهر الصايغ ، و “نجيب” في صدارة الأعمال المشيدة – سواء على مستوى النقاد أو على مستوى الجمهور عبر مواقع التواصل. زاهي زركش بطولة يحيى الفخراني ومسلسل “المداح” بطولة حمادة هلال ونسرين طافش.

عودة ناجحة للفخراني

أشادت الناقدة الفنية ماجدة خيرالله بالحلقة الأولى من مسلسل “نجيب زاهي زركش” ، وقالت في تصريحات خاصة لـ “سكاي نيوز عربية”: عودة الفنان نجيب الفخراني بعد غياب موسمين أثارت حماس الكثيرين لمشاهدة العرض. العمل ، وكنت أولهم. الحلقة الأولى.

وانتقل خيرالله إلى المسلسل الذي اتفق عليه الكثيرون بالإجماع ، وهو “لعبة نيوتن” بطولة منى زكي ، مؤكداً أن أداء نجوم العمل وخاصة منى زكي كان أكثر من رائع. الأمر الذي جعل المشاهد يتحد مع الشخصية ، ويعيش مشاعر التوتر والإثارة والحزن مع كل مشهد في هذا المسلسل لعبت فيه منى زكي “دور حياتها” بإتقان كبير.

يأتي ذلك بالإضافة إلى الإشادة التي تلقتها الحلقة الأولى من مسلسل “نسيل الأغراب” للفنانين أحمد السقا وأمير كرارة ، وهو عمل ينافس بقوة خلال الماراثون الدرامي الحالي ، واستطاع أن يفرض نفسه بشكل كبير بعد ذلك. عرض الحلقة الأولى.

لحم الغزال

وتطرق خيرالله إلى مسلسل “قصر النيل” بطولة دينا الشربيني وريهام عبد الغفور وإخراج خالد مرعي ، مؤكدا أن الحلقة الأولى نجحت في نقل المشاهد إلى أجواء مصر في الخمسينيات من القرن الماضي ، حيث تداخلت الأحداث فيما بينها. العلاقات الأسرية والمتغيرات السياسية تدور حول دينا الشربيني تتطور بشكل سريع ، وكان هناك انسجام في عروض الفنانين الذين ظهروا في هذه الحلقة.

كما أعربت عن إعجابها بمسلسل “اترك عقلك من زيزي” بطولة أمينة خليل ومحمد ممدوح ، وإخراج كريم الشناوي ، مؤكدة أنه نجح في إعادة الكوميديا ​​الاجتماعية إلى طاولة رمضان ، وكان أداء أمينة خليل صادقًا. ومعبرة.

رغم أن مسلسل “لحم غزال” أثار الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي ، بين مؤيدين ومعارضين ، وصفت الناقدة خير الله المسلسل الذي انتقدته في تصريحاتها الخاصة لـ “سكاي نيوز عربية” ، موضحة أن فناني الأداء في الحلقة الأولى. ملفقة ومشاعرهم. مبالغ فيها – كما قالت – وأظهر الفنانون “مظهر” عفا عليه الزمن ، معربة عن أملها في أن تخيب الحلقات القادمة من المسلسل شكوكها في رؤية تغيير إيجابي.

تحقق 2

أما بالنسبة لمسلسل “الاختيار 2” بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي ، فإن الإشادة الواسعة بالحلقة الأولى من المسلسل لم تتوقف عند مستوى إشادة النقاد وجمهور مواقع التواصل. أبدت البرلمانية المصرية إيناس عبد الحليم إعجابها بالمسلسل من الحلقة الأولى.

وقالت في بيان إنه “يقدم صورة رائعة ، ويحمل صدقًا حقيقيًا”. ولفتت إلى أن المسلسل لا يقدم مبالغة وإنما حقائق حقيقية رغم القسوة التي يحملها على المصريين وهذا لافت للنظر.

وأشار النائب إلى أن “المسلسل يهدف إلى توجيه رسالة قوية إلى مصر والعالم أجمع حول مدى قوة الدولة المصرية في الدفاع عن أرضها وتطهيرها من العمليات الإرهابية ، كما يهدف إلى الكشف عن الوجه الحقيقي للإرهاب الأسود”. “.

شهادة ميلاد جديدة

وفي السياق ذاته ، أعرب الناقد الفني رامي عبد الرازق ، عن إعجابه الشديد بالحلقة الأولى من مسلسل “لعبة نيوتن” وأداء الفنانة منى زكي ومحمد ممدوح ، والحبكة الدرامية التي بدأ فيها المسلسل ، مما دفع المشاهد متحمسًا لمعرفة الخطوة التالية.

لكن عبد الرازق انتقد استخدام الموسيقى في العمل ، موضحًا أنها كانت عالية جدًا في بعض المقاطع ، ولا داعي لأن تكون مشتتة في بعض الأحيان.

وتابع ، مؤكدا أهمية استخدام عناصر مثل الصمت والطبيعة ومكون البيئة للأصوات الطبيعية ، والتي لم تستخدم في الحلقة الأولى ، والاعتماد الأكبر على الموسيقى ، وهذا ما يأمل تغييره في باقي الحلقة. الحلقات.

من المسلسلات التي لفتت انتباه الناقد عبد الرزاق وأثارت جدلاً واسعاً حول تشابك أحداثها مسلسل “الطاووس” الذي تدور أحداثه حول قصة فتاة اغتصبها أربعة شبان أقوياء. تدور الأحداث حول كيفية استعادة حقها والانتقام منه.

وأكدت عبد الرازق أن سحر الصايغ أثبت منذ الحلقة الأولى أنها ممثلة رائعة ، حيث استطاعت أن تجذب معها الكواليس في الأحداث وكأنها جزء من العمل ، وجعلت كل من شاهدها. العمل وكأنه حدث معها لتشعر بما تشعر به من خوف وخيبة أمل وانكسار.

وأعرب الناقد عن أمله في أن يستمر العمل بنفس القوة التي ظهرت بها الحلقة الأولى ، وألا يتم التعامل مع قضية المخاض بشكل تقليدي كما هو الحال في العديد من الأعمال التي تناولت قضايا الاغتصاب.

كما أعرب رامي عن إعجابه الكبير بأداء حمادة هلال في مسلسل “المداح” الذي يجسد فيه دورًا مختلفًا عن العمل المعتاد لهلال ، من خلال شخصية الشيخ صابر ويأخذنا إلى عالم الروحانيات ، مشيرًا إلى أن الحلقة الأولى من المسلسل حققت أعلى معدلات مشاهدة متوقعا كتابة شهادة ميلاد. الفنانة الجديدة حمادة هلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى